نصائح لتثبيت الوزن بعد الرجيم

عندما تصلين إلى الوزن المثالي لا تظني أن الطريق قد انتهى فالحفاظ على النجاح أصعب من الوصول إليه.

- Advertisement -

  1. استمري على عاداتك الغذائية الصحية، لكن يسمح لك ببعض التجاوزات التي لا تتعدى مرتين أسبوعيًا كأن تتناولي وجبة دسمة أو حلويات، ويفضل أن تكون قبل النوم بفترة كافية حتى لا يختزنها الجسم
  2. اشربي المشروبات الحارقة للدهون للحفاظ على مستويات السكر والدهون في الدم مثل مشروبات الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون
  3. إن كنت قد اعتدت على ممارسة الرياضة، فلا يجب التوقف عنها أبدًا حتى بعد وصولك للوزن المثالي ليظل جسمك صحيًا مشدودًا، وثقي أن الرياضة ستظل صمام الأمان أمام بعض التجاوزات الغذائية.
  4. يرى معظم الأطباء أن السنة الأولى بعد الوصول للوزن المطلوب هي الأصعب وهي التي يجب على الشخص الانتباه لغذائه فيها، وربما بعدها يصبح الأمر طبيعيًا تمامًا.
  5. في هذه السنة يمكنك اتباع حمية غذائية للتثبيت وهي اتباع ريجيم متوازن 4 أيام أسبوعيًا ثم 3 أيام مفتوحة، أو يمكنك تبادل الأيام فيكون يوم ريجيم ويوم مفتوح.
  6. الصيام أمر مفيد جدًا  في تنظيم الغذاء فصيام يومين في الأسبوع والثلاثة الوسطى في الشهر يجعلك صائمة ثلث الشهر تقريبًا، ويمكنك صيام يوم ويوم ليصبح كأنه ريجيم تثبيت، لكن لا تغفلي السحور.
  7. شرب المياه من أهم عوامل تثبيت الوزن والحفاظ على الصحة العامة ومنع الإمساك والحفاظ على البشرة، لذا لا تتناولي أقل من 8 إلى 10 أكواب ماء يوميًا وليكن متوسط البرودة.

 

المصدر:webmd  .helpguide

 

 

التعليقات مغلقة.