أطعمة تساعد على خفض مستوي السكر في الدم

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع مستوي السكر في الدم فأنتِ بحاجة إلي تناول بعض الأطعمة الصحية بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية وإنقاص الوزن الزائد في حالة السمنة أو زيادة الوزن المفرطة، وفقًا لأحدث الدرسات الصحية فإن القيام بما سبق يساعد على خفض مستوي السكر في الدم وبالتالي خفض نسبة الإصابة بداء السكري –لاقدر الله- تناول الفواكه والخضروات والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يجعلك بمأمن عن الإصابة بداء السكري.

إليكِ بعض الأطعمة التي تساعد على ضبط مستوي السكر في الدم  وخفض المستويات المرتفعة:

القرفة:

تساعد على خفض نسبة السكر المرتفعة، ولكن احترسي من تناولها بكثرة وكذلك تناولها مع السكريات أو المخبوزات، من الأفضل أن تتناوليها بحرص وبعد إستشارة طبيب إذا كنتِ تعانين من إحدي الأمراض أو كنتِ حاملاً في الشهور الأولي.

الحلبة

من الأعشاب المليئة بالفوائد والمعادن والألياف، حيث تستخدم كمشروب فعال لمرضي السكري من المرحلة الأولي والثانية وكذلك تستخدم للوقاية من الأمراض المختلفة لما تتضمنه من فوائد، أيضًا هي من أفضل الأعشاب للأمهات المرضعات حيث تعمل كمدر طبيعي للبن، يمكنكِ تناولها كحبوب أو كمشروب مثل الشاي أو إضافتها لأيًا من وصفاتك الغذائية.

- Advertisement -

البصل والثوم

فوائد البصل والثوم لا حصر لها، حيث تعمل على تعزيز مناعة الجسم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالإضافة لذلك تعمل على خفض مستوي السكر المرتفع في الدم وزيادة نسبة الإنسولين في الدم  للاشخاص الذين يعانون من داء السكري. والآن يمكنكِ أن تتغاضي عن رائحة النفس السئ في سبيل ضبط مستوي السكر المرتفع، بإضافة البصل والثوم إلي طبق من السلطة الخضراء اللذيذة.

الأفوكادو والمكسرات

تحسن من مستوي السكر في الدم بالإضافة لإنها غنية بالمعادن التي تقلل من إحتمالية الإصابة بداء السكري، أيضًا تعمل على الشعور بالطاقة والرضا والشبع بعد تناولها وهو ما ينعكس إيجابيًا على الصحة.

بالإضافة لما سبق فالليمون، والتوت الأزرق، والقهوة، والبطاطا الحلوة، والشعير من الأطعمة التي تعمل على خفض مستوي السكر المرتفع في الدم، على سبيل المثال تناول كوب من القهوة يوميًا يعمل على خفض نسبة الإصابة بداء السكري من المرحلة الثانية بنسبة 10%.

بشكل عام فجميع هذه الأطعمة تعمل على الوقاية من تحول السكر المرتفع إلي الإصابة بداء السكري، بالإضافة لاتباع نظام غذائي صحي ووزن مناسب، في كل الأحوال عليكِ المتابعة مع طبيب وإجراء تحاليل السكر للتأكد من أن القياسات جيدة.

 

المصدر: healthline  webmd

 

التعليقات مغلقة.