لماذا تشعرين بالتعب والإرهاق طوال اليوم؟

0

الكسل، الإرهاق وعدم القيام بالأعمال المنزلية على أكمل وجه، صعوبات تواجه الكثير من النساء على مدار اليوم دون سبب واضح لهن، اليوم نوضح لكِ 10 أسباب خفية وراء شعورك اليومي بالتعب والإرهاق، عليكِ معالجتها أول بأول لصحة جيدة.

الضغط
الضغط أحد أهم الأسباب التي تجعلك تشعرين بالإرهاق، فالضغط المرهق في العمل، بالإضافة لوجود تحديات جديدة سواء اجتماعية أو عملية دون وجود وقت كاف للقيام بها ، لكي تتجنبي هذه المشكلة قومي بالتأكد أن المهام الجديدة تتناسب معكِ وتعودي قول (لا) لكل أمر يفوق طاقتك.

الجفاف
قلّة الماء في الجسم تشعرك بالتعب والإرهاق، لهذا احرصي على تناول كميات كافية من الماء يوميًا، وحاولي الابتعاد عن الأطعمة ذات كميات الملح الكبيرة .

عدم تناول اللحوم و الألبان
تؤكد إحدى الدراسات التي أجريت في بريطانيا أن عدم تناول اللحوم ومنتجات الألبان يتسبب في زيادة الإحساس بالتعب والإرهاق على مدار اليوم حيث تعاني السيدات اللاتي لا يتناولن اللحوم والألبان بنقص في الحديد والذي يؤثر بدوره على الأداء اليومي .

الغدة الدرقية
الغدة الدرقية مسئولة عن إفراز سائل معين يلعب دورًا حيويًّا في عملية التمثيل الغذائي ومنح طاقة للجسم ، فإذا كانت الغدة تفرز كمية قليلة فهذا سيدفعك للشعور بالتعب بالإضافة إلي زيادة الوزن وتقلب المزاج وهنا أنتِ في حاجة إلي الطبيب والقيام بعدة تحاليل طبية لمعالجة الأمر .

- Advertisement -

الجلوس لساعات طويلة أمام مواقع التواصل الاجتماعي
الجلوس لساعات طويلة أمام مواقع التواصل الاجتماعي قد تسبب لكِ الأرق الدائم وخاصة بسبب جلوسك أمام ضوء جهاز الكمبيوتر الخاص بكِ لساعات طويلة مما قد يسبب الأرق وصعوبة في النوم ، لهذا ننصح بالابتعاد عن الأجهزة التكنولوجية قبل النوم بثلاث ساعات .

السهر
الإجهاد وقلة النوم مع السهر لفترات طويلة قد تصيب جسمك بالكسل والخمول لهذا احرصي على تناول فيتامين سي ليحفز جسمك و يزيل السموم من الكبد بالإضافة للنوم عدة ساعات كافية مساءً.حوالي 6 ساعات ونصف إلي 7 ساعات.

البكتيريا والفطريات
للقضاء على البكتيريا الضارة التي تتسبب في الشعور بالإجهاد والتعب اليومي احرصي على تناول الثوم والبصل الذي يعمل كمطهر طبيعي للمعدة.

المصدر:


www.bodyandsoul.com.au
www.nhs.uk

 

اترك رد