احترسي من هذه العادات الغذائية الخاطئة

0

الحصول على جسم رشيق وقوام متناسق لا يعتمد فقط على كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً، ولكن أيضًا على اختيار أطعمة تستطيع معدتك هضمها بسهولة، فتراكم الأطعمة وصعوبة هضمها يتسبب في السمنة، السؤال هنا هل الأطعمة التقليدية التي تتناولينها يوميًا سهلة الهضم وخفيفة على معدتك؟ بعد قراءة السطور التالية عليكِ إعادة النظر في الأطعمة التي تتناولينها يوميا من جديد.

منتجات الألبان والنشاء

منتجات الألبان بطبيعتها تحتاج وقتاً لتتمكن المعدة من هضمها، ولكن مع وجود النشاء في مكونات وجبة الطعام المصنعة من الألبان، يصعب على المعدة هضمها وتظل لفترة طويلة، مما يتسبب في الشعور بالانتفاخ والتخمة أيضًا لفترة طويلة.

الفاكهة والبروتين

الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من السكريات، بحيث يمكن هضمها بسهولة، لكن تناول الفاكهة مع البروتين أو عقب تناول النشويات مباشرة يمكن أن يتسبب في شعورك بالانتفاخ طوال اليوم .

- Advertisement -

لهذا ننصح بتناول الفاكهة بعد الغذاء بساعة كاملة، حيث تكون المعدة قد هضمت طعام الغذاء بالفعل، وتتمكن من هضم الفاكهة قليلة السعرات الحرارية بسهولة.

البروتين مع البروتين

تناول وجبتين غذائيتين من البروتين يتسبب في عسر الهضم؛ فالبروتين يحتاج إلى طاقة كبيرة لهضمه مقارنة بالعناصر الغذائية الأخري، الجمع بين نوعين من البروتين سيتسبب في شعورك بالانتفاخ وألم في المعدة، لهذا ننصح بوجبة بروتين واحدة مثل السمك مع السلطة الخضراء الطازجة أو قطعة دجاج مع السلطة اللذيذة.

المصدر:


http://www.womenshealthmag.com/nutrition/food-combos-that-lead-to-bloating?cid=socFO_20140823_30315436
http://www.everydayhealth.com/diet-and-nutrition-pictures/bad-eating-habits-and-how-to-break-them.aspx

 

اترك رد