فوائد عصير الخضروات الطازجة

0

عمل العصير ليس بالمهمة الصعبة، ولكنه فن له أصول وقواعد وجزء كبير من الجراءة والإبداع. لأن العصير الطازج من المشروبات الصحية لكِ ولأسرتك بدلاً من المشروبات الغازية أو المحلاة بألوان صناعية، فقد أحضرنا لكِ فكرة مبتكرة للعصير في السطور القادمة.

شعر لامع، بشرة مشرقة، جسد خالي من السموم، مناعة طبيعية ضدد السرطان وتقوية لحاسة النظر بالإضافة لإنقاص الوزن، بالطبع لا توجد امرأة لا ترغب في كل ما سبق، أليس كذلك؟

يمكنكِ أن تصنعي مرطبات صحية من الخضروات الطازجة لديكِ، كالجزر، الخيار، الطماطم، الكرفس، النعناع، الجرجير، البنجر والخس لتحصلي على الفوائد السابق ذكرها بسهولة، كل ما عليكِ اتباع التالي مع وجود عصارة/خلاط وزجاجة مياه فقط.

• بداية عليكِ التأكد من أن الخضروات مقطعة قطع صغيرة أو أنه بإمكانك ضغطها لتدخل فى العصارة بشكل مناسب ويتم دفعهم واحدة تلو الأخرى.

• من الأفضل عصر الخضروات اللينة مثل الخضروات الورقية أولاً، لأنها هى أصعب قليلا فى الدفع من خلال العصارة مقارنة بالخضروات الأخري مثل الجزر والكرفس الأكثر سماكة. يمكن للخضروات مثل الجزر والكرفس أن تساعد فى دفع القطع الصغيرة المتبقية بعد عصر الخضروات اللينة التى تلصق داخل أنبوب العصارة.

• مع الخضر الورقية، نجد أنه من الأفضل أن تلفيها على شكل كرات صغيرة، هذا يساعد على منع ورقة واحدة من أن تعلق بين أنبوب العصارة –الخلاط-.

- Advertisement -

• يمكنكِ إضافة أكثر من نوع معًا للحصول على طعم رائع كعصير الجزر بالنعناع مثلاً، أو عصير الطماطم الطازج، عصير الكرفس والخس والجرجير لبشرة وشعر مدهشين.

• أيضًا من فوائد تناول كوب من عصير الخضروات يوميًا، هو تنقية جسمك من السموم وإمداد جسدك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، خاصة إذا كنتِ لا تتناولين الخضروات بشكلها الطبيعي في وجباتك اليومية.

• لا تضيفي السكر إلي عصائرك الطازجة حتي تحصلي على فائدة العصير وإذابة الدهون في نفس الوقت، عصير الخضروات بجانب فوائده في تنقية الجسم فهو يعمل على إنقاص الوزن أيضًا ولذا فهو من العصائر الصديقة للرجيم.

المصدر:


articles.mercola.com
www.joybauer.com

 

اترك رد